جاري تحميل ... بوابة البحيرة الإخبارية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

 حذف أغنية "عود البطل" لـ حسن شاكوش وعمر كمال بعد 6 ملايين مشاهدة.. بسبب حقوق الملكية..اعرف التفاصيل..فن ..

حذف أغنية "عود البطل" لـ حسن شاكوش وعمر كمال بعد 6 ملايين مشاهدة.. بسبب حقوق الملكية..اعرف التفاصيل..فن ..


بوابة دستور البحيرة الإلكترونية..الموقع الرسمي لمحافظة البحيرة...رغم نجاح أغنية "عود البطل" لمطربى المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال، حذف موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" الأغنية بعدما حققت 6 ملايين مشاهدة في غضون 24 ساعة فقط من طرحها، بدون أسباب معلومة حتى الآن، وتعد أغنية "عود البطل" أول أغنية يطرحها المطربان بعد الأزمة الأخيرة مع نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هانى شاكر والتي أصدرت قرارا بمنع مطربي المهرجانات بمزاولة نشاطهما الفني من الحفلات والأفراح وخلافه.

وكان طارق مرتضى المتحدث الإعلامي لنقابة الموسيقيين لـ اليوم السابع، قد قال إن "قرار النقابة لا تراجع فيه وأن كل المناشدات التي تتلقاها النقابة أو النقيب هاني شاكر لن تثنيه عن قراره والعودة فيه، فالقانون ولائحة النقابة هما المحددان الأساسيان لقبول عضويات النقابة الجديدة"وأضاف طارق مرتضى أن على كل من يريد الحصول على عضوية النقابة تحضير شهادة التجنيد الأصلية والبطاقة الشخصية ومستند المؤهل و 4 صور شخصية ودفع الرسوم الخاصة باختبارات النقابة، وبعد ذلك تقوم النقابة بتحديد موعد الاختبار بحضور لجنة للتقييم، واذا تم إجازة الصوت للغناء تأتي مرحلة السلوك وهي المرحلة الأهم فلا تقبل النقابة صوت جيد دون سلوك محترم، وهو امر معروف ومأخوذ به في كل النقابات.
وأوضح طارق مرتضي أن النقابة ليس بها شعبة للمهرجانات ولن يكون وان النقابة تجيز فقط المطربين وتمنحهم العضوية في شعبة الغناء، وبالتالي لا يوجد مكان لما يطلقون على أنفسهم مطربي المهرجانات طبقا للقانون واللائحة المنظمة للعمل النقابي

عمر كمال يكشف سبب حذف يوتيوب لمهرجان "عود البطل"عمر كمال وحسن شاكوش

قال الفنان عمر كمال، إنه فوجئ بحذف إدارة "يوتيوب"، أغنيته الجديدة "عود البطل"، الذي تعاون فيها مع زميله حسن شاكوش.

وكشف "كمال"، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، إنه خارج مصر حاليًا وفوجئ بحذف الأغنية وحاول التواصل مع شاكوش، ولكنه لم يتمكن من الوصول له في الوقت الحالي".

واستكمل: "شاكوش تقريبًا نايم، لكن تواصلت مع اللي ماسك الميديا وقالي إن الميل اللي جه من يوتيوب بيقول إن الأغنية اتقفلت بسبب حقوق الملكية".


وأضاف: "أنا لسه مش فاهم حاجة، ومش عارف إيه اللي حصل، وحقوق ملكية إيه؟، خاصة أن الأغنية من كلمات ولحن كل حاجة بتاعتنا إحنا، فهشوف الموضوع فيه إيه؟".

وذكر موقع اليوتيوب أن سبب الحذف يرجع لحقوق الملكية لشركة Kora Levent

واكتشف الجميع حذف أغنية "عود البطل"، بعد يوم واحد فقط من طرحها، وتخطيها حاجز ال 6 ملايين مشاهدة.

وتصدرت أغنية "عود البطل"، قوائم الموضوعات الأكثر رواجًا بعد ساعات قليلة من طرحها بموقع "يوتيوب"، الأغنية كلمات مصطفى التوت وتوزيع ساسو.

كان الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين قد أصدر بيانًا أمر فيه بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات نهائيًا، وذلك في أعقاب أزمة ‏غناء مهرجان "بنت ‏الجيران" لحسن شاكوش وعمر كمال في حفل عيد الحب في ستاد القاهرة، بنسختها القديمة

أول تعليق من المهن الموسيقية بعد حذف «عود البطل» من «يوتيوب»



قال الفنان حلمي عبد الباقي عضو نقابة المهن الموسيقية إن النقابة ليس لها دخل بحذف أغنية "عود البطل" لمغني المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال من موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، لافتا إلى أنه من الممكن أن يكون الموضوع له علاقة بحقوق الملكية الفكرية أو وجود مشاهدات مزيفة، والتى تخالف قواعد موقع الفيديوهات "يوتيوب".
وأوضح عبدالباقي لـ«الشروق»، أن النقابة إذا كانت تملك القدرة على حذف الأغاني عبر "يوتيوب"، كانت استطاعت حذف أغنية "بنت الجيران" التى تضمنت عبارة "اشرب خمور وحشيش" لكن ذلك لم يحدث.
وأكد أنه "يعتقد أن الموضوع له علاقة بحقوق الملكية خاصة إن 95% من ألحان أغاني المهرجانات مسروقة من أغاني أخرى لعدد من الفنانين، مثلما حدث مع أغنية (بنت الجيران) التى اتضح مؤخرا إنها مسروقة من لحن أغنية (حاجة مستخبية) للفنان محمد حماقي".
وقال إن النقابة مازالت ثابتة على قرارها تجاه أغاني المهرجانات، حتى يتم تصحيح الأوضاع وتقنين الكلمات المبتذلة، لافتا إلى أن النقابة لديها إصرار على إزالة كل ما يتعلق بالأغاني التى تحمل كلمات مبتذلة لا تليق بأخلاقيات الشعب المصري


بعد أزمة «بنت الجيران».. مطرب يُفجر مفاجأة: «شاكوش» سرق «عود البطل» مني
بعدما طرح مغني المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال أغنيتهما الجديدة «عود البطل»، أمس الإثنين، وتصدرت الأغنية تريند رقم واحد على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» وحققت نجاحا ملحوظا، فجر مصطفي عصام، مغني المهرجانات، اتهامه لـ«شاكوش» بسرقة الأغنية من أغنيته «خطفتيني»، وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتم اتهام شاكوش فيها بالسرقة، حيث كانت الواقعة الأولى مع النجم محمد حماقي، واتهمه بسرقة لحن أغنيته الشهيرة «حاجة مستخبية» للملحن «مدين» ليستخدمه في مهرجان «بنت الجيران».


وقال «عصام» لـ«المصري اليوم» إنه طرح الأغنية منذ 10 أيام عبر «اليويتوب»، وأكد أن الشاعر والملحن نادر سعيد، سجل الأغنية في المصنفات الفنية بتاريخ 13\2\2020، وأضاف أن أحد اصدقائه أرسل الأغنية لعمر كمال على «فيس بوك» لتشجيعه، لكنه فوجئ بعدها بصدور الأغنية بنفس اللحن وبعض مقاطع الأغنية.
وعلق على ذلك قائلا: «اللي خلي شاكوش يسرق حماقي والموضوع عدى مش هيسرق واحد بيبدأ زيي، حسبي الله ونعم الوكيل، وأنا هلجأ للقضاء المصري وثقتي فيه كبيرة إنه هيرجعلي حقي». وحاولت «المصري اليوم» التواصل مع حسن شاكوش على الهاتف وتطبيق «الواتس آب» ليعلق على اتهام «عصام» ولكنه لم يرد

إعلان أسفل المقال