جاري تحميل ... بوابة البحيرة الإخبارية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة


بوابة البحيرة | غلق مراكز الدروس الخصوصية | ومقاهي الإنترنت | الصفحة الرسمية لمحافظة البحيرة

بوابة البحيرة | غلق مراكز الدروس الخصوصية ومقاهي الإنترنت وإزالة ٣٢٠ مخالفة إشغال طريق بكفر الدوار .
 البحيرة - محمد علام
في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات لغلق مراكز الدروس الخصوصية تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار؛ برئاسة اللواء مهندس/ أحمد علي مرزوق، حملاتها لضبط وإغلاق مراكز الدروس الخصوصية بنطاق المدينة، وكذلك غلق مقاهي الإنترنت فضلاً عن المرور على الكافتيريات والمقاهي لمنع "الشيشة"، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا والحد من إنتشاره .
حيث أسفرت الحملة عن ضبط وغلق مركز تعليمي وإحالة المدرس المسئول للتحقيق، وإتخاذ الإجراءات القانونية حياله، والتنبيه عليه بعدم فتح المركز مرة أخرى، وكذلك غلق عدد ٩ مقاهي إنترنت" لمنع تجمع الأطفال والشباب وللحد من إنتشار "فيروس كورونا".
كما قامت الوحدة بحملة موسعة لإزالة الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية وتسبب إزعاج للمواطنين بنطاق المدينة، أسفرت عن إزالة ٣٢٠ حالة إشغال طريق وفرش متنوع، فضلاً عن إزالة الإشغالات بمدخل المدينة وشارع الجيش ومنطقة الحدائق، وتم التحفظ عليها بمخازن الوحدة المحلية لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، واصلت الوحدات القروية التابعة للمركز، أعمال سحب وإزالة آثار تجمعات مياة الأمطار وموجة الطقس التي تعرضت لها البلاد على مدار الأيام الأخيرة الماضية، حيث قامت الوحدة القروية بكوم أشو بأعمال سحب تجمعات مياة الأمطار الموجودة بنطاق الوحدة الصحية بقرية أبيس السادسة الرئيسية، فضلاً عن رفع ١٥ طن من تجمعات القمامة، خلال أعمال النظافة التي قامت بها الوحدة بنطاق "قرية كوم أشو، المراعوة، طبلية، المفتي، والطريق الزراعي بنطاق الوحدة" بجانب متابعة أعمال الكسح وتمهيد الطرق تسهيلاً للحركة المرورية.

كما قام "رئيس القرية" بالمرور على الوحدة الصحية بكنج عثمان، لمتابعة الإنضباط الإداري ومستوى النظافة بالوحدة، وكذلك مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين دون وجود معوقات، مع التأكيد على أهمية إتخاذ الإجراءات الوقائية لمكافحة الأمراض الفيروسية خلال الفترة الراهنة، فضلاً عن عقد لقاءاً جماهيرياً مع عدد من أهالي قرية كنج عثمان بمقر الجمعية الزراعية بالقرية، لبحث مشاكل المواطنين والعمل على حلها، مع توعيتهم بأهمية قانون التصالح في مخالفات البناء.
وأيضًا قامت الوحدة القروية بزُهرة، بأعمال سحب تجمعات مياة الأمطار بنطاق مدرسة معمل القزاز الثانوية، بجانب رفع ١٠ طن من تجمعات القمامة بنطاق شوارع القرية الرئيسية، والطريق الزراعي، ومدخل القرية.

كما تابع "رئيس القرية" الإنضباط الإداري ومدى تواجد الأطباء وطاقم التمريض بالوحدة الصحية بقرية زُهرة، ومراجعة الإجراءات الوقائية المتخذة داخل الوحدة لمنع إنتشار الفيروسات، لضمان تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمرضى دون وجود معوقات.
وواصلت الوحدة القروية ببولين، أعمال سحب تجمعات المياة بنطاق "الوحدة الصحية بمنشأة بسيوني، المعهد الأزهري بقرية منشأة بولين، وعزبة عبد اللاه".
وكثفت كذلك الوحدة القروية بكوم البركة، أعمال سحب تجمعات مياة الأمطار بنطاق قرية العرقوب، فضلاً عن رفع ٧ طن من تجمعات القمامة الموجودة خلال أعمال النظافة التي قامت بها الوحدة بنطاق كوم البركة وتوابعها.

من جانبه تفقد "مرزوق" عدد من الطرق المزمع رصفها خلال الفترة المقبلة بنطاق المدينة، حيث تابع الأعمال الجارية بطريقي زهراء الحدائق والعكريشة، للتأكد من جاهزيتها لأعمال الرصف وفقاً للخطة المحددة.

ووجه "مرزوق" بإنهاء كافة أعمال المرافق بالطرق المزمع رصفها، والتنسيق بين الجهات المختصة لسرعة إنهاء الأعمال وفقاً للمواعيد المقررة، فيما تفقد الأعمال الجارية لتطوير طريق أحمد عرابي "كورنيش المحمودية" بمنطقة المهاجرين بنطاق المدينة، حيث شدد على ضرورة تكثيف الأعمال والإنتهاء منها في أسرع وقت ممكن.


رفع ما يزيد عن ١٠٠ طن تراكمات ومتابعة أعمال الكهرباء بمركز ومدينة المحمودية .
تنفيذاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة للمراكز والمدن بتكثيف الحملات اليومية فى شتى القطاعات للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين ومراجعة أعمال الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أي أسلاك كهرباء مكشوفة حفاظاً علي أمن وسلامة المواطنين .
قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية برئاسة م/ سلوى زكى بالآتي:
* متابعة تكثيف أعمال النظافة ومسح للشوارع خاصة بعد فترة سقوط الأمطار حيث تابع فريق العمل بالنظافة وفريق العمل بإدارة الأزمات أعمال مسح لشارع أحمد ماهر من آثار الأمطار تيسيراً على حركة سير المواطنين إلى جانب متابعة رفع صناديق القمامة .
* رفع ما يزيد عن ١٠٠ طن تراكمات قمامة بنطاق المدينة والوحدات المحلية القروية لقرى ( سرنباي - أريمون - فيشا - سيدى عقبة - كوم النصر ) ونقلها إلى المقلب الرئيسي.
* متابعة سحب مياة الأمطار بمحيط مدرسة كوم النصر الإبتدائية والإعدادية ، وكذلك أعمال متابعة سحب مياة الأمطار من مدرسة شهداء بورسعيد بقرية ليديا التابعة للوحدة المحلية لقرية ديروط .
* متابعة أعمال تركيب عوازل وإستعدال عدد ٣ أعمدة على طريق الموردة - فيشا وشد أسلاك مقطوعة بمنطقة العطف بالتنسيق مع هندسة كهرباء المحمودية .
* زراعة عمود إنارة على طريق قرية فيشا وتركيب حوامل وعوازل وشد الأسلاك .
* تركيب حوامل وعوازل وشد أسلاك بقرية شريدح التابعة لقرية كوم النصر بالتنسيق مع هندسة كهرباء المحمودية .
* تم تغطية عدد ١٠ أعمدة إنارة على طريق شريدح - فتحى عبد العاطى - وصيانة عدد ١٠ كشافات على طريق شريدح - كوم الوسط وصيانة كابل الإنارة بقرية فتحى عبد العاطى .
* متابعة أعمال الإهتمام والعناية بمشتل وحدائق الوحدة المحلية من أعمال نظافة ورى وتقليم الأشجار .
هذا وقد شدد اللواء/ المحافظ على ضرورة العمل الميداني والتواصل مع المواطنين وتلبية كافة إحتياجاتهم فى مختلف الأنشطة والقطاعات الخدمية .

بوابة البحيرة | تحرير ١١ محضر ضد مخابز بلدية وصيانة ٥٠ كشاف إنارة بمركز ومدينة الدلنجات .

تنفيذاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة، لرؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية فى شتى القطاعات للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها ومعدلات التنفيذ وتذليل ما يعترضها من عقبات بالتزامن مع الأعمال اليومية فى قطاعات النظافة والإشغالات والكهرباء والصرف الصحي .
حيث أسفرت الجهود التى نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات اليوم برئاسة الأستاذ / كامل غطاس - رئيس مركز ومدينة الدلنجات .
* إستمرار رفع تجمعات المياة من شوارع المدينة والقرى .

* الإستجابة لشكاوي المواطنين عبر مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص وجود تراكمات من المياة بمركز شباب درشاي وتم إزالة أسباب الشكوى .

* الإستجابة لشكاوي المواطنين عبر مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص وجود تراكمات من المياة بقرية الشناوي ومياة بمبنى الشونة بقرية كوم زمران وتم إزالة أسباب الشكوى .

بوابة البحيرة |  رفع أكثر من ١٠٠ طن من القمامة والمخلفات بالمدينة والقرى وذلك حفاظاً على صحة المواطنين .


* صيانة ٥٠ كشاف بالطرق العامة ومداخل القرى كما تم إستعدال الأعمدة المائلة على الطرق الرئيسية وبمداخل القرى .

* تكثيف حملات التموين علي المحلات والأسواق والمخابز والتي أسفرت عن :
- تحرير عدد ١١ محضر إثبات حالة نقص وزن من ١٣ إلى ٢٠ جرام - عدم نظافة - غلق المخبز دون إذن مسبق من الجهات المختصة - عدم مطابقة المواصفات - عدم وجود ميزان حساس.

* رفع ١٤٠ حالة إشغال عبارة عن كراسي وموازين ولوحات إعلانية وشيش وغيرها لتسهيل حركة المرور بشوارع المدينة والقرى .
هذا وقد أكد اللواء/ المحافظ على إستمرار العمل الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين والعمل علي تلبية كافة إحتياجاتهم في مختلف الأنشطة والقطاعات الخدمية .

إعلان أسفل المقال