جاري تحميل ... بوابة البحيرة الإخبارية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

 مسلسلات رمضان | كريم عبد العزيز.. يواصل تصوير"كيرة والجن" وابن الفنانة الراحلة غنوة.. يشاركه البطولة..

مسلسلات رمضان | كريم عبد العزيز.. يواصل تصوير"كيرة والجن" وابن الفنانة الراحلة غنوة.. يشاركه البطولة..


"بوابة دستور البحيرة الالكترونية" - يواصل المخرج مروان حامد تصوير فيلمه الجديد «كيرة والجن» والمأخوذ عن رواية الكاتب أحمد مراد «١٩١٩»، والتى تدور أحداثها حول مواجهة الاحتلال الإنجليزي.
وتتضمن أحداث الرواية وقائع حقيقية وحققت نجاحا كبيرا عند طرحها في الأسواق، مما جعل فكرة تحويلها إلى عمل سينمائى قائمة بين الكاتب أحمد مراد والمخرج مروان حامد.
وخلال الفترة الماضية كان يختار المخرج ومدير التصوير أحمد المرسى بعض المناطق التى سيتم تصوير الفيلم بها، حيث كان البحث عن مواقع قديمة ومبان تعود لفترة الاحتلال الإنجليزي، وتم اختيار بعض المناطق بجانب ديكور تم بناؤه خصيصا للفيلم بمدينة الإنتاج الإعلامي، وتم تصوير بعض المشاهد به، والتى جرت أحداثها في الحوارى من مهاجمة الإنجليز وبيت الأمة للزعيم سعد زغلول كما تم تصوير مشاهد أخرى بشارع المعز ومشاهد بوسط البلد في القاهرة.
وكان الأمر يتطلب تصوير بعض المشاهد في القصور الملكية، حيث دارت بعض الأحداث في قصر ملكى كما جاء في رواية ١٩١٩، مما جعل المخرج مروان حامد يفكر في قصر المنتزه بمدينة الإسكندرية ليصور بعض المشاهد خاصة التى جمعت الفنان كريم عبدالعزيز بالفنانة أمينة خليل.
ويجسد كريم عبدالعزيز في أحداث الفيلم دور أحمد عبدالحى كيرة وهو الشاب المتعلم الذى يحب وطنه ويناضل من خلال منظمة سرية تقتل الضباط والعساكر الإنجليز وتعرف على نازلى التى ستكون بعد ذلك الملكة نازلى زوجة الملك فؤاد الأول وتنشأ بينهما قصة حب كبيرة لكن الملك يعجب بها في إحدى حفلاته ويقرر أن يتزوجها.
وخلال أحداث الفيلم يظهر الفنان كريم عبدالعزيز بثلاثة أسماء وهم كيرة وهو اسم عائلته الذى اشتهر به في الوسط الذى يعيش به واشتهر به والده الذى كان من الداعمين لثورة عرابى وكان له باع سياسى ونضال كبير، ويظهر باسم أخر وهو «كتكوت» وهو اسم قواد كان يستخدمه في استدراج الضباط والعساكر الإنجليز لقتلهم، والاسم الثالث وهو فهمى وهو اسم نجله الذى يقوم بدوره الطفل ياسين أمير نجل الفنانة الراحلة «غنوة»، حيث كان اسم فهمى هو الاسم الحركى له في المنظمة.
ويشارك بالفيلم مجموعة كبيرة من الفنانين منهم الفنانة هند صبرى والتى تجسد دور دولت فهمى الفتاة الصعيدية التى اهتمت بقضية وطنها وكان لها دور كبير في ثورة ١٩١٩ كما كان لها باع كبير مع الفدائيين في مواجهة الاحتلال الإنجليزي كما أن أحداث القصة تجعل من حياة دولت فهمى مأساوية، حيث إن شقيقها يقتلها بعدما يزورها في القاهرة في اللحظة التى تشهد على نفسها بأنها عشيقة عبدالقادر الجن الذى يجسد دوره الفنان أحمد عز ويأتى دور عبدالقادر الجن من الأدوار الأساسية في الفيلم الذى تستفز المشاهد في بادئ الأمر بسبب تعاونه مع الإنجليز وتوريد المأكولات والمشروبات والسجائر للمعسكرات الإنجليزية، لكن حياته ستنقلب على عقب خلال أحداث الفيلم وينضم إلى المنظمة السرية التى تضم أحمد عبدالحى كيرة ودولت فهمى، التى سيقع في حبها مع الوقت.
كما تشارك في العمل أيضا الفنانة روبى بدور مميز ومحورى للأحداث حيث تجسد خلال العمل دور ورد الفتاة الأرمينية التى تهرب مع والديها من تركيا بعد المذابح التى قام بها الأتراك ضد الأرمن وهى تجسيد للأقليات والمرأة في المجتمع المصرى في هذا الوقت فبعد لجوئها ووالديها لمصر تعرضت للانتهاك من قبل سلامة زوج بنت العايقة صاحبة بيت مرخص لممارسة البغاء. ويعد دور ورد أو سيلان جزءا دراميا في قصة الفيلم يتماشى بالتوازى مع الأحداث التى تدور في الأساس حول النضال والعمل السياسى للمنظمات الوطنية والسرية في ذلك التوقيت، والتى ساعدت إلى حد ما في مساندة ثورة ١٩١٩.
ويجسد الفنان سيد رجب شخصية الزعيم سعد زغلول والفنانة عارفه عبدالرسول تجسد دور والدة أحمد عبدالحى كيرة، والفنانة سلمى أبوضيف التى تجسد دور شقيقة الملك الصغرى فايقة واستعان المخرج مروان حامد بمصمم المعارك أندرو ماركيزى الذى شارك في تصميم معارك العديد من الأفلام الناجحة خلال الفترة الماضية.

ابن الراحلة غنوة يشارك كريم عبد العزيز في "كيرة والجن"


 مسلسلات رمضان | كريم عبد العزيز.. يواصل تصوير"كيرة والجن" وابن الفنانة الراحلة غنوة.. يشاركه البطولة..
"بوابة دستور البحيرة الالكترونية" - يواصل المخرج مروان حامد تصوير فيلمه الجديد "كيرة والجن"، حيث صور بعض المشاهد في مدينة الإنتاج الإعلامي في ديكور خاص للفيلم، يحاكي فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر والذي تدور فيه أحداث العمل.
وعلمت "البوابة نيوز" أن الفنان كريم عبد العزيز يجسد شخصية أحمد عبد الحي كيرة في الفيلم، كما يشارك الطفل ياسين أمير ابن الفنانة الراحلة غنوة في الفيلم ويقوم بدور فهمي ابن أحمد عبد الحي كيرة.
فيلم "كيرة والجن" بطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري وعارفة عبد الرسول والطفل ياسين أمير والفيلم من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

إعلان أسفل المقال