جاري تحميل ... بوابة البحيرة الإخبارية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة


"كورونا البحيرة اليوم " وفاة طبيب و78 إصابة جديدة | بوابة البحيرة


وفاة طبيب بفيروس "كورونا" في البحيرة و78 إصابة جديدة

كشف مصدر في مديرية الصحة بمحافظة البحيرة تسجيل مستشفيات المحافظة، اليوم الخميس، 78 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا المستجد".

وتوزعت الإصابات بواقع 35 حالة في دمنهور، و10 حالات في أبوحمص، و9 حالات بكفر الدوار، و7 حالات بكوم حمادة، و6 حالات بإيتاي البارود، وحالتين بكل من شبراخيت، والدلنجات، وحالة واحدة بكل من المحمودية، والرحمانية، و5 حالات من خارج المحافظة.

كما سجل مستشفى عزل كفر الدوار الشامل 7 حالات وفاة، بينها طبيب إخصائي مسالك بولية، إضافة إلى حالة وفاة لمسنة من إيتاي البارود بصدر دمنهور، قبل إحالتها للعزل.

إصابة مواطن بانفجار إسطوانة غاز بمنزل في البحيرة
المزيد
أصيب مواطن بحروق متفرقة بأنحاء الجسم، اليوم الخميس، جراء إنفجار اسطوانة غاز بمنزل بقرية عبد الحميد أبو زيد بمركز وادي النطرون بمحافظة البحيرة.
تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بإنفجار إسطوانة غاز بمنزل بقرية عبد الحميد أبو زيد بمركز وادي النطرون، وعلي الفور انتقل ضباط المباحث وبالفحص تبين إنفجاز أسطوانة بمنزل" وليد عبد المنعم أبو زيد" 45 عامًا، وتم إخماد الحريق.
وأسفر الحادث عن إصابة صاحب المنزل وتم نقله إلى مستشفى اليوم الواحد بوادي النطرون كما أسفر عن، تهدم أجزاء من المنزل ووقوع تلفيات بمحتويات المنزل.
وحرر المحضر اللازم تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

«صحة البحيرة» تستعد لافتتاح السيسي مستشفى كوم حمادة المركزي

أصدرت مديرية الصحة بالبحيرة، برئاسة الدكتور يسري بيومي، وكيل وزارة الصحة، بيانًا بعنوان «مديرية الصحة بالبحيرة تستعد للإفتتاح الرئاسي لمستشفى كوم حمادة المركزي، لتدخل ضمن منظومة الخدمات الصحية المقدمة بالبحيرة».

وأضاف البيان: أن «المستشفى سيكون بمثابة إضافة قوية لمنظومة الصحة بمحافظة البحيرة، وستتيح توفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين من أهالي المحافظة، حيث أن تحسين ورفع كفاءة الخدمة الصحية في كافة القطاعات الطبية المقدمة للمواطنين تأتي في مقدمة اهتمامات الدولة، من خلال تطبيق أفضل المعايير في أداء الخدمات للمواطنين».

وأوضح البيان أن المستشفى يضم عدد 264 سريرًا و20 سرير عناية مركزة، و٤٧ ماكينة غسيل كلوي، و٣١ حضانة، و٧ غرف عمليات لكافة التخصصات، وأجهزة أشعه بكافة أنواعها رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية وأشعة عادية وجهاز ماموجرام، وأنه يجري حاليًا العمل على استكمال توريد الأجهزة الطبية استعدادًا للافتتاح.


لكشف الملابسات.. تشريح جثة عجوز قتيلة بالبحيرة
 
أمرت النيابة العامة بمركز إيتاي البارود في محافظة البحيرة بتشريح جثة سيدة تبلغ من العمر 81 عاما داخل منزلها، وبها عدة طعنات وكدمات بالصدر والبطن بقرية الحناوية، والتصريح بدفنها عقب الإنتهاء من تشريحها.


بداية الواقعة عندما تلقى اللواء مجدى القمرى، مدير أمن البحيرة،
إخطارًا بالواقعة من اللواء محمد شرباش مدير المباحث الجنائية، بالعثور على جثة سيدة تبلغ من العمر 81 عاما داخل منزلها، وبها عدة طعنات وكدمات بالصدر والبطن.


وأوضحت التحريات بأم الأهالى بقرية الحناوية

فض الباعة الجائلين بسوق مدينة المحمودية لمنع التكدس والتجمعات بالبحيرة

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة حملة موسعة لفض الأسواق فى المدن والقرى ، حيث تم فض الباعة الجائلين بسوق مدينة المحمودية اليوم منعا للتكدس والتجمعات.
يأتى ذلك فى اطار توجيهات اللواء هشام آمنة ،محافظ البحيرة  لرؤساء الوحدات المحلية وكافة الأجهزة التنفيذية بتكثيف الحملات اليومية لتنفيذ كافة القرارات الخاصة بغلق المقاهي والكافتيريات وفض الأسواق والتجمعات بنطاق المحافظة لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد.
 
ونجحت الأجهزة التنفيذة فى فض الباعة الجائلين بسوق مدينة المحمودية اليوم منعا للتكدس والتجمعات.
 
وبالتزامن مع ذلك قرر اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة ، إلزام  جميع السائقين والركاب بارتداء الكمامات ابتداءا من السبت القادم.
 
جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بالالتزام بتنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية والقرارات الخاصة بالحماية والوقاية ومواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد مع متابعة كافة الجهات لتطبيق جميع القرارات حفاظا على امن وسلامة المواطنين.
 
 
وأكد اللواء عبدالمنعم السبيعى المدير التنفيذي لمشروع المواقف بالبحيرة أنه تم التنسيق مع جميع الوحدات المحلية ومجمعات المواقف بها  للتنبيه على سائقى واصحاب سيارات الميكروباص بقيامهم دوريا بتطهير وتعقيم السيارات قبل التحرك وباماكن الانتظار مع تشكيل لجان من اداره مشروع المواقف والمرور لمتابعة التزام جميع السائقين علي مستوي مواقف المحافظه بارتداء الكمامات.
 
وأضاف السبيعى إنه اعتبارا من يومى السبت والأحد 30-31 مايو والتشديد على عدم ركوب اي مواطن في السيارات الا بعد التأكد من ارتدائه للكمامة حرصا على امنه وسلامته وسلامة جميع المواطنين من الركاب الاخرين  واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين  وكذا متابعة مشرفي عموم المواقف بمراكز ومدن المحافظه لتلك الاجراءات مع عدم  دخول اى سيارة الى المواقف وتحميل الركاب الا بعد التاكد من الالتزام بها  مشيرا الى بدء مشروع مواقف وادى النطرون بتنفيذ تلك الاجراءات وسيتم خلال الفترة القادمة حتى الاحد القادم 31 مايو تطبيقها على جميع مواقف المحافظة.

نشر فيديو يدعي فيه أنه «المهدي المنتظر».. حبس موظف في البحيرة 4 أيام

قررت نيابة العامة كوم حمادة الجزئية بمحافظة البحيرة، برئاسة المستشار أحمد رضوان، الخميس، حبس موظف بالوحدة المحلية بكوم حمادة، 4 أيام على ذمة التحقيق، لنشره فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يدّعى فيه أنه المهدي المنتظر، ويروج فيه أفكارًا مغلوطة عن الدين الإسلامي.

وكان مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي لشخص يقوم بنشر معلومات مغلوطة عن الدين الإسلامي، ويزعم فيه أنه المهدي المنتظر، وانتشر المقطع على وسائل التواصل الاجتماعي وسط حالة من الغضب العارم.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية وضبط صاحب الفيديو، والذي يُدعى «ع.ف» 54 سنة، حاصل على دبلوم فني، ويشنّ فيه هجومًا على الأزهر الشريف، ويدعى أنه من آل بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وتلقى اللواء مجدي القمري، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مركز شرطة كوم حمادة بضبط المتهم وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4303 إداري قسم شرطة كوم حمادة لسنة 2020، وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

إعلان أسفل المقال