جاري تحميل ... بوابة البحيرة الإخبارية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

كورونا البحيرة : إصابة مدير مستشفى الحميات بدمنهور : بوابة البحيرة

أصابة الدكتور أحمد هواش مدير مستشفى الحميات بدمنهور بفيروس كورونا، و يخضع للعلاج حاليا وفقا لبروتوكول العزل المنزلى . دعواتكم بالشفاء العاجل له ولجميع الأطقم الطبية

وكان الدكتور أحمد هواش مدير مستشفى الحميات بدمنهور من اكثر الأطباء نشاطا على مواقع التواصل الاجتماعى فى توعية المواطنين بطرق الوقاية من فيروس كورونا .

وكتب على حسابه بموقع فيس بوك أن يشعر بالتعب الشديد تزويد جهاز   PCR لمستشفى دمنهور التعليمي، ليصبح الإجمالي عدد ٥ أجهزة  PCR بمستشفيات المحافظة .
                     
أكد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة على دور المشاركة المجتمعية للمؤسسات والشركات وأهل الخير للمشاركة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية فى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فى شتى القطاعات وخاصةً قطاع الصحة من خلال توفير الأجهزة والمعدات والمستلزمات اللازمة لتطوير ورفع كفاءة المستشفيات وتلبية إحتياجات المواطنين ومساندة الجهود والإجراءات الإحترازية التى تقوم بها الدولة فى مواجهة إنتشار فيروس كورونا .

مشيراً إلى أنه تم تدعيم مستشفى دمنهور التعليمي بوحدة PCR  "مشاركة مجتمعية "  كما تم تجهيز ورفع كفاءة وحدتين PCR على أعلى مستوى الأولى بمستشفى كفر الدوار المركزى والثانية بمستشفى حميات دمنهور بالإضافة لعدد ٢ وحدة PCR بالمعمل المشترك لتصبح محافظة البحيرة تضم عدد ٥ أجهزة PCR .
  
من الجدير بالذكر ان وحدة الــ PCR قادرة على إجراء ٢٠٠ تحليل يومياً وبذلك تصبح المحافظة لديها القدرة على إجراء ألف تحليل يومياً لمواجهة فيروس كورونا المستجد .
  
هذا وقد أكد اللواء/ هشام آمنة على أهمية دور المشاركات المجتمعية والتي ساهمت خلال الفترة الماضية فى دعم المستشفيات وتطويرها وتزويدها بأجهزة تنفس صناعي وماكينات للغسيل الكلوي .

مشيداً بالدور الكبير لجيش مصر الأبيض بمحافظة البحيرة والجهود الكبيرة للأطقم الطبية وجميع العاملين بالقطاع الصحي وتواصل العمل ليلاً ونهاراً للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين

يذكر أن محافظة البحيرة قد شاهدت تعافى 8 حالات من فيروس كورونا كانت محتجزة بمركز التعليم المدنى بدمنهور الذى تم تخصيصه لعزل المصابين بفيروس كورونا .

وأكدت مصادر طبية انه تم إصدار إذن خروج لهذه الحالات التى تقيم بمراكز دمنهور وابو حمص وكفر الدوار وذلك بعد تحسن حالتهم الصحية وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة التى اثبتت تحول حالتها إلى سلبية .

وكانت محافظ البحيرة قد شهدت امس الجمعة تسجيل 100 حالة إصابة بفيروس كورونا معظمهم بمدينة دمنهور وتم نقلهم إلى مستشفيات العزل الصحى لتقديم الرعاية الطبية.

فيما توفى 4 حالات مصابة بفيروس كورونا بمراكز دمنهور وكفر الدوار وادكو والرحمانية

وفى هذا السياق شدد الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا من خلال فرق الترصد وإدارة الطب الوقائى، مضيفا انه تم توفير كافة الأجهزة والمستلزمات الطبية لجميع المستشفيات للتعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا.

واوضح وكيل وزارة الصحة انه تم تجهيز ورفع كفاءة وحدتين PCR على أعلى مستوى بمستشفى كفر الدوار المركزى ومستشفى حميات دمنهور بالإضافة إلى وحدتى PCR بالمعمل المشترك.

من جانبه ناشد اللواء محافظ البحيرة محافظ البحيرة المواطنين اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمه والتنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية للحد من انتشار فيروس الكورونا وتجنب النزول إلى الشوارع والبقاء فى المنازل قدر الإمكان حرصا على سلامتهم، مشيرا إلى التنسيق والمتابعة المستمرة مع مديرية الصحة بالبحيرة لمتابعة أى حالات إشتباة أو إصابة بالمرض وأنه تم رفع درجة الإستعداد بالقطاع الصحى بنطاق المحافظة لمواجهة أى مستجدات وفقًا للخطة الموسوعه فى هذا الشأن.

..

إعلان أسفل المقال