جاري تحميل ... بوابة البحيرة الإخبارية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

 

كتب/ محمد علام


نجح رجال بحراوى ضد الفساد فى اختراق عش الدبابير..والحصول على العديد من المستندات...


بداية..الواقعة..المستند الاول



خطاب صادر بتاريخ 25 سبتمبر  من الإدارة الهندسية الوحدة المحلية بمركز حوش عيسى ..موجه إلى مدير مشروع الرصف الانتاجى بالبحيرة.

..جاء فيه..انه بخصوص طريق جسر مصرف ابوالزرازير والذى سبق وعمل له تكاسي فى قطاعين وتلاحظ لنا وجود هبوط فى أحد القطاعات وتم عرض الأمر على المهندس الاستشارى للمشروع ولم يتم الرد حتى تاريخه..وعليه نرغب فى إتمام عملية رصف الشارع مع ترك الجزء الملاصق لقطاع التاكسي تقريبا في حدود 40 متر  طولى حتى يمكن انتهاء الخطة وتسليم الأعمال.. 


طبعا موظفى الادارة الهندسية المحترمين حاولوا اخلاء مسؤوليتهم القانونية بهذا الخطاب...لانهم شعروا ان هناك أمر مريب....


وبناء على هذا الخطاب ارسل مشروع الرصف الانتاجى بالبحيرة..لجنة لمعاينة طريق جسر مصرف ابوالزرازير تمهيدا لرصف الطريق ضمن خطة المحافظة...ولكن اللجنة المحترمة اكتشفت عيوب جوهرية في عملية تكاسي الطريق ورفضت اتمام عملية الرصف إلا بعد قيام مقاول المنفذ بإصلاح العيوب ..


المستند الثانى الخطير


خطاب آخر صادر من الادارة الهندسية بمركز حوش عيسى.بتاريخ 19 اكتوبر العام الحالى  إلى مشروع الرصف الانتاجى..جاء فيه بخصوص الوصلة محل قطاع التكاسي بشارع ابوالزرازير بحوش عيسى..نحيط علم سيادتكم أنه بعد خروج معاينه من مديرية الطرق.. والوحدة المحلية طرفنا. وجد ان الجزء الموجود بجوار التكاسي 


فى الطريق بحالة جيدة تسمح برصفه وليس لدى الوحدة المحلية مانع من الرصف..وفى حالة وجود هبوط..او انهيار فى هذه  الوصلة سوف تقوم الوحدة المحلية..باتخاذ الإجراءات القانونية باتجاه مقاول التكاسي..وتحميله أى اعباء مالية تخص ذلك ..


وعليه لا مانع لدينا من استكمال اعمال الرصف..إلى هنا انتهى نص الخطاب



وقد نما الى علمنا أن المهندس مدير الادارة الهندسية بحوش عيسى  لم يقم بالتوقيع على المستند الثانى.. ياريت نعرف من قام بالتوقيع بدلا منه على هذا الخطاب...



ونحن بدورنا نطالب اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة...والجهات الرقابية المحترمة...بالتحقيق فى صحة ماجاء فى هذه المستندات


..تنفيذا لتعليمات الرئيس السيسي للمواطنين الشرفاء بضروة الإبلاغ عن اى شبهة فساد


..خاصة وان الطريق انهار بعد عملية الرصف.. وحدث به تشققات كما هو موضح بالصور..









إعلان أسفل المقال